رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

عبد القادر بن مسعود مرة أخرى أمام المحكمة

  • أخبار
  • 24 يوليو 2022
  • 91 مشاهدة
عبد القادر بن مسعود مرة أخرى أمام المحكمة

[ad_1]

كانت الغرفة الجنائية بمحكمة تيبازة قد حددت في 26 سبتمبر ، قضية الفساد التي تورط فيها وزير السياحة السابق بن مسعود عبد القادر عندما كان الأخير والي تيسمسلت. والتي تتعلق بإبرام عقد مع شركة عامة متخصصة في إنشاءات “إديمكو” بولاية مستغانم التابعة حالياً لمجمع ديفاندوس.

يهدف هذا المشروع إلى إقامة مخيم شبابي في غابة المداد ، بقيمة مالية 9 مليارات سنت ، على أساس المشتريات العامة بموافقة متبادلة بسيطة. وأتبع الملف وزير السياحة السابق برفقة 23 متهمًا آخر. من بينهم الأمين العام السابق لولاية تاسسميلت (MA) ، وكذلك (AA) ، مدير Edimco في مستغانم. يرافقه أيضًا مدير مكتب التصميم (HM) والمراقب المالي وأمين الخزانة لمكتب التصميم. وكذلك أعضاء مجلس الشعب البلدي لبلدية ثنية الحد.

يحاكمون بتهمة إهدار المال العام ، وإساءة استخدام السلطة. بما يخالف القوانين والأنظمة ويسهم في إهدار المال العام. ولكن أيضًا لإبرام عقد مع مؤسسة عامة للاستفادة من الأموال العامة.

بن مسعود حُكم عليه بالفعل بالسجن 3 سنوات

يشار إلى أن محكمة الجنايات كانت قد حكمت سابقًا على بن مسعود في هذه القضية بالسجن 3 سنوات.

وبالفعل حكمت الدائرة الجزائية المختصة بالجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي محمد ، الأربعاء 15 يونيو 2022 ، على وزير السياحة الأسبق عبد القادر بن مسعود بالسجن 3 سنوات وغرامة 200 ألف دينار بعد محاكمته. في قضية فساد.

[ad_2]

شارك برأيك وأضف تعليق

2023 ©